بالهدايا والورود «دار السعادة» تحتفل بالمسنين والأيتام

بالهدايا والورود «دار السعادة» تحتفل بالمسنين والأيتامأقامت جمعية دار السعادة الخيرية بالمدينة المنورة احتفالية بمناسبة عيد الفطر المبارك لعام 1435هـ للمسنين والأيتام التي تقوم برعايتهم الجمعية أمس الأول بمقرها تحت شعار «عيدنا أحلى معاهم» وذلك برعاية الشيخ عبدالقادر بكري البكري مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية. حيث شهد الحفل تواجد عدد من الداعمين وأعيان وأدباء منطقة المدينة المنورة ومشاركة أكاديمية الإمبراطور الرياضية.
وفي بداية الحفل رحب مدير الجمعية صالح بن سليمان النجار بالحضور، ثم قامت أكاديمية الإمبراطور الرياضية بمعايدة الأيتام والحضور وذلك بتقديم الورود والهدايا لهم. كما شهد الحفل بعض الفقرات الإنشادية والترفيهية والمسابقات التي شارك فيها الأيتام وقدمت من خلالها بعض الجوائز إلى جانب مشاركة فرقة شعبية قدمت بعض الأهازيج التي تفاعل معها الحضور. وفي نهاية الحفل التقطت الصور التذكارية إلى جانب تقديم وجبة العشاء للحضور.
استضافة 102 مسني
من جانبه قال مدير الجمعية صالح بن سليمان النجار: إن فئة الأيتام من الفئات التي نحرص عليها في الجمعية وذلك عبر مشاركتنا لها عيدهم بإقامة هذه الاحتفالية التي تحمل شعار عيدنا أحلى معاهم، وعن الدور التي تقوم به الجمعية، أوضح النجار أن الجمعية تقوم بتقديم نوعين من الدعم لفئة المسنين أولها تقديم الإعانة الغذائية وإعانة للكساء وإعانة للعلاج من خلال بطاقات إلكترونية يتم إيداع مبلغ شهري والذي تم تحديده من لجنة البحث الميدانية حسب احتياج كل شخص، وذلك من خلال السعي إلى تعزيز قيمة البر بالوالدين والبر بكبار السن واحترامهم بحيث أن يكون هذا المسن باب خير لأسرته وأن لا يكون عالة عليهم، أما النوع الثاني فهو الدعم الخدمي وهو تقديم الدعم لأبناء وأحفاد المسن في حال عدم قبوله أو وجود بعض الصعوبات أثناء التسجيل في الجامعة بحيث نقوم بالاستفادة من علاقات أعضاء الجمعية في تسهيل تسجيله في الجامعة. مبيناً أن الجمعية توسعت في نشاطاتها وأصبحت تقوم برعاية الأيتام والمطلقات والأرامل وتحظى بدعم وتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة. لافتًا إلى أن الجمعية ستقوم باستضافة 102 مسن في مقرها بعد أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات في شهر صفر المقبل.
من جهته عبر الدكتور بهجت بن محمود جنيد أمين عام مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع عن سعادته البالغة بمشاركة هذه الفئة الغالية على المجتمع مقدمًا تهنئته لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال جنيد: جئنا هذه الليلة من أجل هؤلاء الأيتام الذين هم جزء من هذا المجتمع وإن حضور هذه الكوكبة من أهالي المدينة المنورة يؤكد أنهم إخوانهم وأحبابهم وأبناءهم جاءوا لمشاركتكم هذه المناسبة السعيدة، متمنيا لهم مزيدًا من السعادة والتوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد الـ HTML أو الأوسمة: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>